Main menu

Pages

 



فوائد عشبة المريوت حسب درجة الفعالية لا توجد أدلة كافية على فعاليتها  التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري: أشارت دراسةٌ مخبريةٌ نُشرت في مجلة في عام 2012، إلى أنّ استهلاك الفئران المُصابة بمرض السكري للمُستخلص المائي لعشبة المريوت قد ساهم في التقليل من مستويات الجلوكوز في الدم، بالإضافة إلى انخفاضٍ ملحوظ في مستويات كُلٍّ من الدهون الكلية، والدهون الثلاثية، والكوليسترول الكُلي لديها.
[١] التخفيف من قرحة المعدة: أشارت دراسةٌ مخبريةٌ نُشرت في مجلة في عام 2011، إلى أنّ استهلاك الفئران لمُستخلص أوراق عُشبة المريوت قد أظهر نشاطاً مضاداً للقرحة المعدة.
[٢] المساهمة في الحفاظ على صحة الكبد: أشارت دراسةٌ مخبريةٌ نُشرت في مجلة في عام 2016، إلى أنّ استهلاك الفئران الذكور لمستخلص عُشبة المريوت يُمكن أن يخفف من تلف الكبد الناتج عن استهلاكها لأحد الأدوية المُستخدمة لعلاج الأورام، ويُعتقد الباحثون أنّ هذا التأثير يحدث بسبب احتواء العشبة على مضادات الأكسدة، وخاصةً أحماض الفينول ومركبات الفلافونويد.
[٣] فوائد أخرى: يُمكن لعشبة المريوت أن يُساهم في التخفيف من بعض الحالات، ولكن لا توجد أدلة كافية على فعاليتها في ذلك، ومن هذه الحالات نذكر ما يأتي:
[٤] أمراض المرارة‏. الوذمة (بالإنجليزية:  أو ما يُعرف باحتباس السوائل. السُعال ونَزْلَة البَرد. عسر الهضم. فقدان الشهية. الإمساك. تلف الجلد. الجروح. انتفاخ البطن.