Main menu

Pages

وسام روما القديمة (برغاموم) سيفيروس الكسندر ، زيوس واسكليبيوس 222 م حتى 235 م



 يا لها من قطعة رائعة! في البداية اعتقدت أن هذا كان دراكم AE من الإسكندرية ، لكن وزن ما يقرب من 50 جرامًا مرتفع جدًا لذلك. بعد مزيد من البحث يمكنني أن أستنتج أن هذه ضربة ميدالية نادرة من بيرغامون (بيرغاموم) في ميسيا ضربت في عهد الإمبراطور الروماني سيفيروس ألكسندر.

يُظهر الوجه العكسي للإله أسكليبيوس ، وهو إله يوناني قديم وتجسيد للطب ، يقف مع طاقمه المشهور المتشابك مع الأفعى والذي يستخدم حتى اليوم كرمز للرعاية الصحية والطب. يقف أمام زيوس المتوج. إله لا يحتاج إلى مقدمة.

العينة الأخرى الوحيدة التي تمكنت من العثور عليها عبر الإنترنت قد طمس وجهها في العصور القديمة لسبب ما ، لكن التصميم العكسي والنقش يتطابقان تمامًا. الوزن أقل ، ولكن بالنظر إلى الحالة العامة للعملة ، فهذا أمر مفهوم.

يتم إعطاء الأسطورة العكسية كـ "E؟ I CTP AVP NEI؟ OV؟ EPGAMHN؟ N؟ P؟ T؟ V NE؟ KOP؟ V". يمكنني قراءة آخر كلمتين على ميداليتك بوضوح. سيكون النسخ إلى الأحرف اللاتينية شيئًا مثل 'Epi. شارع. أور. نيلون. Pergamenon Protou Neokorou ، مع "Aur [elion؟] Neilon" هو اسم قاضي المدينة المُصدر ، و "Pergamenon" الاسم المحلي للمدينة.

تم بيع هذه العينة الأخرى المعروضة هنا من قبل البائع Rutten & Wieland على VCoins مقابل 125 فرنك سويسري ، أو حوالي 130 دولارًا أمريكيًا. وهذا مع طمس الوجه! أتوقع أن تكون قيمة عملة Classified في حدود 600 دولار إلى 1000 دولار أمريكي.

في SNG von Aulock ، تم إدراج هذه العملة على أنها # 7517. الكتالوج باهظ الثمن وأنا لا أملكه ، لكن قد تتمكن من العثور عليه في بعض المكتبات الكبرى. قد يعطي نسخة من وسيلة الإيضاح المقابلة ، أو تاريخًا أكثر دقة ، أو بعض المعلومات الأخرى المثيرة للاهتمام.