Main menu

Pages

موقع لثلاثة كنوز ثمينة جدا لمن يبحت عن الثراء


1- كنز كنيسة بيسكو tresore bisco
اختفى كنز مقداره اربعة عشر طنا من الدهب الخالص في  بولونيزيا الفرنسية  بعد ان سرقه الجيش الفرنسي من كنيسة بيسكو بالبيرو عام 1859  حيث أودعت سبائك يعود أصلها إلى الإنكا. من سوء حظ الأب ماتيو أنه تحدث باختصار عن الموضوع مع كسالى من المرتزقة السابقين في الجيش البيروفي. فأصبح اثنان منهما، كلاهما كاثوليكيّان، أحدهما إيرلندي والآخر إسباني، ابنين نموذجيين في الرعية لكي يتمكنا من الانخراط وسط الجماعة. ونجحا في إقناع الكاهن بنقل الذهب بهدف حمايته بشكل أفضل من محاولة سرقة. فنُقلت السبائك على متن سفينتهما التي رست على جزيرة توياماتو غير الآهلة بالسكان. فيها، خبآ الكنز، لكنهما لم يتمكنا أبداً من استعادته بسبب موتهما أو تعرضهما للسجن. حاول عدة باحثون عن الذهب إيجاد الغنيمة، وإنما لم يفلحوا. سنة 1988، كشفت عاصفة العديد من القطع النقدية، لكن الكنز الحقيقي لا يزال مفقوداً.
2- كنز فين tresore forst fien 
منذ عدة سنوات، يجذب بحث عن الكنز انتباه أميركا. فقد قرّر أميركي يهوى جمع القطع ويدعى فورست فين أن يدفن قسماً من غنيمته في أرض نيو مكسيكو. إذاً، هناك في إحدى نواحي المنطقة صندوق صغير وزنه 20 كلغ ومليء بالقطع الذهبية والمجوهرات. وهو ملك من يعثر عليه. وفي سبيل إضافة بعض التشويق (ربما بهدف بيع كتب)، نشر فورست فين بعض الإشارات في سيرته الذاتية. حتى الآن، لم ينجح أحد في فك رموز كتابه (الذي أصبح أحد الكتب الأكثر مبيعاً)، ولا تزال الإشارات التي ينشرها غامضة. لا بد من الإشارة إلى الهواة بأن الكنز لا يزال متوفراً.
3- بيضات فابرجيه السبع tresores fabriguas
تعتبر بيضات عائلة فابرجيه السبع النادرة والشهيرة ذات قيمة لا تقدر بثمن. صممت بين أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين لامبراطوري روسيا ألكسندر الثالث ونيكولا الثاني. وتتكوّن هذه البيضات المتميزة بدقّة استثنائية من الذهب والأحجار الكريمة. لم يبق منها سوى خمسين في العالم. وكلها مختلفة. أثناء الثورة الروسية، اختفت ثماني منها، من دون التمكن من إيجادها. سنة 2010، اشترى تاجر خردة أميركي إحداها في سوق شعبي، من دون أن يعلم أنها إحدى بيضات فابرجيه. كان يرجو تذويبها وإعادة بيع الذهب الذي تتشكل منه. دفع ثمنها 10000 دولار. اعتبر استثماره سيئاً بسبب عدم استعداد أي سباك معادن لدفع هذا المبلغ مقابل كمية ضئيلة من الذهب. بالصدفة، وجد سنة 2012 مقالة عن البيضات الشهيرة، وقرر تقييم البيضة التي يملكها. نتيجة لذلك، بيعت أخيراً البيضة التي اشتراها بـ 24 مليون يورو في مزاد علني. إذاً، لا تزال ثماني بيضات مفقودة حتى الآن بانتظار من يجدها.